-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحميل برنامج سكراتش Scratch مجانا برابط مباشر

تحميل برنامج سكراتش Scratch مجانا برابط مباشر


معلومات البرنامج : 

                        هو تطبيق مجاني للويندوز والذي يسمح لك بخلق الرسوم المتحركة الخاصة بك بطريقة سهلة جدا.

من السهل جدا استخدام ادوات التحكم، ففي الواقع، إذا كان لديك أطفال في المنزل، يمكن أن يكون وسيلة جيدة للحصول على المتعة. 



يتم إنشاء الرسوم المتحركة وفقا للاغراض (خلفيات، صور، ...) التي يمكن برمجتها لتنفيذ حركات معينة.

برمجة تلك الحركات ليست صعبة، لأنه يمكنك استخدام محرر الرسوم الذي يقلل من الصعوبات عند برمجة تلك الأعمال والحركات والأصوات وتعديل سلوك الكائنات.

ألعاب، الرسوم المتحركة، والتمثيل، ... كل شيء ممكن بفضل 
سكراتش Scratch.


طُورت سكراتش Scratch في مختبرات شركة MIT العالمية والمتخصصة في مجالات البرمجة والحاسوب. وذلك لأهداف تربوية تعليمية تمكن الطلاب من التعلم والتعبير عن قدراتهم من خلال تقنيات حديثة. حتى الآن طور الطلاب، مستخدمو السكراتش حول العالم، أكثر من 11 مليون برنامج، يقومون بنشرها في موقع السكراتش الرسمي: scratch.mit.edu هنالك صعوبات تواجه الطلاب في المراحل الثانوية في فهم البرمجة وخاصة برمجة الكائنات (Object Oriented Programming). لذلك، فإنّ التعلم المبكر والمبسّط لهذا النوع من البرمجة، من شأنه أن يهيء الجيل الجديد للمرحلة القادمة. إذ يتعلم الطالب من خلال هذه الكراسة مفاهيم برمجية أساسية كالتكرار والشروط، وكذلك المفاهيم الأكثر تعقيدا كالكائنات واللبنات، بالإضافة إلى مفاهيم وأفكار رياضية هامة كنظام الإحداثيات والمتغيرات والأعداد العشوائية. كل ذلك من خلال منظومة تعلم في أطار شيق وذي معنى. تحتوي هذه الكراسة على فعاليات ومهام توجه المتعلم نحو هذه المفاهيم بطرق شيقة.

في برنامج سكراتش Scratch يمكن تطوير قصص ٍتفاعلية، ورسومٍ متحركة، وألعابٍ موسيقية وفنية، وغيرها من الإبداعات المحوسبة. تمكن السكراتش المستخدم من إدخال صور، أصوات وفيديو، كما وتمكن من إجراء تغييرات عليها والتحكم فيها. تعتمد السكراتش على الكائنات المدخلة للبرنامج، حيث أن الكائنات يمكنها أن تكون نصوصاً، صوراً أو رسومات. من الممكن برمجة هذه الكائنات من خلال إدخال مقاطع برمجية - ما يسمى بـ "لبنات" - على هذه الكائنات وتحديد معطيات لهذه الأوامر البرمجية، والتي تؤدي بدورها إلى إمكانية تغيير الهيئة، الحركة أو الصوت الخارج من هذه الكائنات. تبرمج التحكمات في هذه الكائنات من خلال أوامر تتعلق بالضغط على لوحة مفاتيح (مثل الضغط على الأسهم)، الفأرة (مثل النقر مزدوج على زر الفأرة) أو بعد مرور فترة زمنية محددة (مثل 5 ثوان). هذا المزيج الشيق ينتج برنامج حاسوب متناسقاً يحفز المستخدم نحو التميز والإبداع في تطوير الأفكار إلى حيز التنفيذ.


الأشكال من القطع 

هناك عدة أشكال من اللبنات، وكل شكل له معنى. هذه الأشكال (خطوط ترمز الأنفاق حيث يتم تحديد خيار من الخيارات المناسبة أو الكتابة الحرة ):
  • الأبيض الضلع العلوي لديها الموجي - أي حكم في هذه الطريقة هو بداية السيناريو والعمل على انجاحه. على سبيل المثال: "عندما ضغطت مفتاح __"
  • الأبيض - أي حكم المستخدمة. على سبيل المثال: "تحريك الخطوات __" (هذا البرنامج هو الخطوة بكسل [B] الكمبيوتر شاشة).
  • هناك شكل من أشكال إشارة ج - أي نوع من حلقة، وهذا هو، مرة أخرى على الإجراءات المتخذة في إطار الشكل. على سبيل المثال: "إلى الأبد".
  • البيضاوي - قيمة رقمية أو حرفية. على سبيل المثال: "موقف على المحور Y".
  • الماس (<==>) - الشروط التي وضعت في المكان المخصص في شكل مختلف. يمكن الحصول على صحيح (صحيح) أو False (خطأ) مثال: "ميكروفون بصوت عال؟".

لتحميل من هنا

كاتب الموضوع

Eng/Ahmed Alwhaishi

0 تعليق على موضوع : تحميل برنامج سكراتش Scratch مجانا برابط مباشر

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    SamSonty

    2017